أنتم هنا : الرئيسيةالتوثيقالنشرة الإخباريةالعدد الثاني والعشرون-يونيو 2011

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

13-01-2018

افتتاح المؤتمر الوطني الثاني عشر لجمعية محاربة السيدا بمشاركة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد

08-01-2018

تقاسم الخبرات والتجارب بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمؤسستين الوطنيتين (...)

اقرأ المزيد

04-01-2018

منجز المجلس الوطني لحقوق الإنسان 2011-2017

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات

العدد الثاني والعشرون-يونيو 2011

افتتاحية

يأتي العدد الثاني والعشرون من النشرة الإخبارية الإلكترونية للمجلس في قلب إصلاح عميق هم المجلس الذي أصبح يحمل اسم "المجلس الوطني لحقوق الإنسان" باختصاصات ومهام وتركيبة وهيكلة جديدة منسجمة مع الانتظارات المعلقة على هذه المؤسسة في مجال حماية حقوق الإنسان والحريات والنهوض بها في شموليتها. هكذا، عمل...

اقرأ المزيد

جلالة الملك يعين السيدين إدريس اليزمي رئيسا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومحمد الصبار أمينا عاما للمجلس

مراكش -استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الخميس، بالقصر الملكي بمراكش، السيد إدريس اليزمي، وعينه رئيسا للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسيد محمد الصبار، وعينه جلالته أمينا عاما للمجلس.

اقرأ المزيد

المجلس الوطني لحقوق الإنسان: حفل تسليم السلط بين السيدين حرزني والهيبة والسيدين اليزمي والصبار الرئيس والأمين العام الجديدين للمجلس

نظم اليوم الاثنين 7 مارس 2011 بمقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط حفل تسليم السلط بين السيد أحمد حرزني والسيد المحجوب الهيية الرئيس والأمين العام السابقين للمجلس وبين السيد إدريس اليزمي والسيد محمد الصبار، الرئيس والأمين العام الجديدين للمجلس.

اقرأ المزيد

تدشين مؤسسة "أرشيف المغرب": من أجل كتابة عقلانية وتعددية للتاريخ

قال السيد ادريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، إن مؤسسة "أرشيف المغرب" التي أضحى المغرب يتوفر عليها تعد "إحدى أهم المؤسسات التي يحتاجها كل بلد ديمقراطي حداثي من أجل كتابة عقلانية وتعددية لتاريخه وحفظ ذاكرته".

اقرأ المزيد

أمين عام المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بندوة دولية بالرباط على ضرورة توطيد الديمقراطية واعتبار البعد الكوني لحقوق الإنسان في دينامية الإصلاحات

شارك أمين عام المجلس الوطني لحقوق الإنسان بندوة دولية حول "التحول الديمقراطي بالمغرب على ضوء التجارب الدولية"، سهر على تنظيمها مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية ومركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم، بدعم من المجلس ومؤسسة فريدريش ايبر ووزارة الثقافة، وذلك بالرباط في 6 ماي 2011.

اقرأ المزيد

اختتام الدورة تكوينية المنظمة لفائدة المشرفين على برامج محو الأمية بالمناطق المشمولة ببرنامج جبر الضرر الجماعي

اختتمت يوم الثلاثاء 3 ماي 2011، بالرباط، الدورة التكوينية التي سهر على تنظيمها، على مدى يومين، المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بشراكة مع مديرية محاربة الأمية بوزارة التربية الوطنية واللجنة المركزية لحقوق الإنسان والمواطنة، لفائدة عدد من المشرفين على برامج محو الأمية بالمناطق المشمولة ببرنامج جبر الضرر الجماعي.

اقرأ المزيد

السيد الصبار: حماية الطفولة بمراكز الإصلاح في صلب اهتمامات المجلس

أكد أمين عام المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيد محمد الصبار، خلال كلمة ألقاها بمناسبة لقاء تواصلي تم تنظيمه من قبل جمعية أصدقاء مراكز الإصلاح وحماية الطفولة حول حصيلة الجمعية وآفاق عملها، يوم الجمعة، فاتح أبريل 2011، على المكانة المركزية التي تحظى بها حماية حقوق الأطفال بمراكز الإصلاح ضمن مهام المجلس الوطني المرتبطة بالحماية والتصدي للانتهاكات.

اقرأ المزيد

السيد ادريس اليزمي يترأس بجنيف الجمعية العامة للشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

ترأس السيد إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الثلاثاء 17 ماي 2011 بقصر الأمم بجنيف، انعقاد الجمعية العامة للشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان التي يضطلع المجلس برئاستها منذ نونبر 2009.

اقرأ المزيد

الحوار العربي الأوروبي حول حقوق الإنسان: دعوة الدول لاعتماد سياسة حازمة بخصوص الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان

دعا المشاركون في أشغال الدورة السادسة للحوار العربي-الأوربي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان حول موضوع "التعذيب وسيادة القانون" التي نظمت من11 إلى 13 ماي بالعاصمة الألمانية برلين، الدول إلى اعتماد سياسة حازمة بخصوص الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد

الإعلان بنواكشوط عن إنشاء شبكة للمؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان

أجمع المشاركون فى اللقاء السنوي السابع للمؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان المنعقد في 27 و 28 أبريل 2011 فى نواكشوط، والذي تمحور حول موضوع "دور المؤسسات الوطنية في تتبع تفعيل توصيات الهيئات التعاهدية، عن إنشاء شبكة عربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد

الصفحات