أنتم هنا : الرئيسيةالتوثيقالنشرة الإخباريةالعدد العاشر

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

13-01-2018

افتتاح المؤتمر الوطني الثاني عشر لجمعية محاربة السيدا بمشاركة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد

08-01-2018

تقاسم الخبرات والتجارب بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمؤسستين الوطنيتين (...)

اقرأ المزيد

04-01-2018

منجز المجلس الوطني لحقوق الإنسان 2011-2017

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات

العدد العاشر

المجلس يشارك في مؤتمر التحالف رفيع المستوى لمناهضة الاتجار في البشر حول موضوع "الوقاية من الاسترقاق الحديث"

شارك رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، السيد أحمد حرزني، يومي 14 و 15 شتنبر 2009 في مؤتمر التحالف رفيع المستوى لمناهضة الاتجار في البشر حول موضوع "الوقاية من الاسترقاق الحديث".

اقرأ المزيد

السيد حرزني يعتبر أن إحداث المجلس الاقتصادي والاجتماعي يعكس التقدم الذي بلغه المغرب نحو إرساء حوار اجتماعي حقيقي

اعتبر رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان السيد أحمد حرزني، في كلمة خلال ندوة نظمها، يوم 13 نونبر 2009، منتدى بدائل المغرب حول موضوع " المجلس الاقتصادي والاجتماعي وتحديات احترام الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية"، أن إحداث المجلس الاقتصادي والاجتماعي، يعكس التقدم الحاصل في اتجاه إرساء حوار اجتماعي حقيقي والنهوض بالسلم الاجتماعي.

اقرأ المزيد

خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان: زيارة وفد مغربي لاسبانيا قصد التعرف على التجربة الاسبانية في مجال الخطة الوطنية

في إطار الإطلاع على تجارب الدول السباقة في مجال إعداد الخطط الوطنية، ونظرا لما يجمع إسبانيا بالمغرب من علاقات متميزة وتاريخ مشترك ، وحيث أن إسبانيا أنجزت خطتها في سنة 2008 وأحدثت بتاريخ 15 يونيو 2009 هيئة خاصة للتنفيذ والتقييم ، قررت لجنة الإشراف إرسال وفد يلتقي بمسؤولين إسبان شاركوا سواء في عملية الإعداد أو في عملية التتبع والتقييم، حيث امتدت الزيارة من 15 إلى 18 نونبر 2009.

اقرأ المزيد

المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان يتولى رئاسة الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان

تولى المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان رئاسة الشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان لولاية تمتد سنتين، وذلك على هامش المؤتمر السابع للمؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان الذي نظمه المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان من 3 إلى 5 نونبر 2009 بالرباط بتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة والشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد

انعقاد المؤتمر السابع للمؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان تحت شعار "" السلم والعدالة :دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان"

نظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، بتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة والشبكة الإفريقية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، المؤتمر السابع للمؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان من 3 إلى 5 نونبر 2009 بالرباط.

اقرأ المزيد

الرباط تحتضن اجتماع مكتب لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية للنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها

عقد مكتب لجنة التنسيق الدولية للمؤسسات الوطنية للنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها اجتماعه السنوي الثاني يومي 1 و 2 نونبر 2009 بالرباط.

اقرأ المزيد

انتخاب السيد المحجوب الهيبة الأمين العام للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان عضوا بلجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة

في أعقاب الاجتماع الـ28 للدول الأطراف بالعهد الدولي المتعلق بالحقوق المدنية والسياسية، تم انتخاب السيد المحجوب الهيبة، الأمين العام للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، عضوا بلجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

اقرأ المزيد

افتتاح المكتب الإداري الجهوي للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بورزازات

افتتح المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، يوم الجمعة 30 أكتوبر 2009، مكتبه الإداري الجهوي بمدينة بورزازات.

اقرأ المزيد

وفد من المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان يقوم بزيارة لكولومبيا والبيرو للتعريف بالتجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية

قام رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، السيد أحمد حرزني، ما بين 16 و 25 أكتوبر 2009، بزيارة عمل لكل من كولومبيا والبيرو من أجل التعريف بالتجربة المغربية في مجال العدالة الانتقالية وجهود النهوض بحقوق الإنسان، وكذا تقاسم تجربتي هذين البلدين.

اقرأ المزيد

اختتام مشروع : "النهوض بالحقوق الإنسانية للنساء وبدورهن في مسلسل العدالة الانتقالية بالمغرب"

نظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بتعاون مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة بدعم من سفارة هولندا، يوم الاثنين 28 شنتنبر 2009 بالرباط، ندوة برسم اختتام مشروع "النهوض بالحقوق الإنسانية للنساء وبدورهن في مسلسل العدالة الانتقالية.

اقرأ المزيد

الصفحات