أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفية العيون : تنظيم "لقاء تشاوري مع أطفال جهة العيون الساقية الحمراء"

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

29-07-2017

Le CNDH publie son avis sur le projet de loi 33-17 relatif aux attributions et (...)

اقرأ المزيد

28-07-2017

الرأي الاستشاري للمجلس الوطني لحقوق الإنسان حول مشروع القانون رقم 33.17 المتعلق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2017

نادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل يفوز (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

العيون : تنظيم "لقاء تشاوري مع أطفال جهة العيون الساقية الحمراء"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية العيون الساقية الحمراء، مندوبية الشبيبة والرياضة بالعيون والمنسقية الجهوية للتعاون الوطني وفعاليات المجتمع المدني المعنية "لقاء تشاوريا مع أطفال الجهة" بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون،  وذلك يوم الأربعاء 29 مارس 2017، ابتداء من الساعة 09.30 صباحا.

ويندرج اللقاء في إطار الشراكة التي تجمع بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "اليونسيف"، خاصة في الشق المرتبط بتنظيم لقاءات تشاورية مع الأطفال على المستوى الوطني والجهوي قصد تجميع آرائهم والاطلاع على انتظاراتهم حول مساهمة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في حماية حقوقهم والنهوض بها.

ويتوخى هذا اللقاء التشاوري تعزيز مشاركة الأطفال في مسار اتخاذ القرارات التي تهم حقوقهم، وكذا منحهم فرصة إبداء آرائهم حول مدى ولوجهم لمختلف المؤسسات والهيئات التي تعنى بحماية حقوق الطفل بجهات المملكة.

وفي نفس الإطار، سيجري تنظيم لقاء تكويني لفائدة الأطر التربوية التي ستساه  في تنشيط ورشات لفائدة هؤلاء الأطفال خلال يوم الثلاثاء 28 مارس2017 على الساعة العاشرة صباحا بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "اليونسيف" وقعا، يوم الأربعاء 08 فبراير 2017 بمقر المجلس، خطة عمل مزدوجة تهدف إلى تعزيز القدرات الوطنية في مجال التتبع المستقل وإعداد التقارير حول وضعية حقوق الطفل بالمغرب طبقا للمعايير الدولية في هذا المجال. وتتمحور أنشطة الخطة حول المساهمة في وضع هيئة للتظلم لفائدة الأطفال ضحايا انتهاكات حقوقهم، بالإضافة إلى تحقيق أفضل تنسيق وطني وجهوي من أجل تعزيز تتبع تلك الانتهاكات. وتركز الخطة بشكل خاص على تقوية قدرات اللجان الجهوية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى دعم أنشطة التحالفات والشبكات الجمعوية العاملة في مجال حماية حقوق الطفل مع تعزيز الجمع الدينامي للمعلومات والمعطيات حول حقوق الطفل بمشاركة الأطفال.

للتذكير:

النشاط: لقاء تشاوري مع أطفال جهة العيون الساقية الحمراء

التوقيت: الأربعاء 29 مارس 2017

المكان: مقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون

للاتصال: حنان ماوس 0667527878 / 0582893981

أعلى الصفحة