أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي بالبرازيل

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

26-04-2018

المجلس الوطني لحقوق الإنسان والدرك الملكي ينظمان برنامجا تكوينيا حول اختصاصات (...)

اقرأ المزيد

22-02-2018

المجلس الوطني يشارك بجنيف في ندوة الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد

13-01-2018

افتتاح المؤتمر الوطني الثاني عشر لجمعية محاربة السيدا بمشاركة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك في فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي بالبرازيل

يشارك وفد من المجلس الوطني لحقوق الإنسان، من 13 إلى 17 مارس 2018 بسلفادور دي باهيا بالبرازيل، في فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي.

 

بعد تنظيم الدورات الأولى لهذا المنتدى بالبرازيل، بورتو أليغري (2001، 2002، 2003، 2005) والدورات التي تلتها بكل من الهند وكينيا والسنغال وتونس وكندا، يتم احتضان أشغال هذا المنتدى من جديد وللمرة السابعة بالبرازيل.

 

ويهدف هذا الموعد العالمي، حسب المنظمين، إلى التفكير الجماعي في حلول مشتركة للإنسانية في إطار من التضامن والديمقراطية واحترام التنوع، تمكن من معالجة الأسباب المؤدية لمختلف أشكال العنف والتفاوتات الاجتماعية والجهوية. 

 

وفي هذا السياق، يشكل المنتدى الذي سيستقبل آلاف المشاركين، فرصة لمناقشة العديد من المواضيع، تهم على الخصوص "الحق في الشغل"، "التواصل"، "التكنولوجيا"، "وسائل الإعلام"، "دمقرطة الاقتصاد"، "العدالة الاجتماعية والبيئية"، "نضالات النساء"، "السيادة الغذائية" و"الهجرة وحقوق الإنسان"، الخ.

 

ومن جانبه، ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يومه الاثنين 12 مارس، بشراكة مع ثلاث مؤسسات برازيلية (المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الوطني لعلم النفس والمجلس الوطني للصحة)، يوما تخصص أشغاله لمناقشة المنتدى العالمي لحقوق الإنسان.

 

ومن جهة أخرى، سيشرف المجلس، بتنسيق مع نفس الشركاء، من 14 إلى 17 مارس الجاري، على تنشيط وتأطير خيمة لحقوق الإنسان سيتم من خلالها تناول عدد من القضايا المرتبطة بالهجرة والعدالة الانتقالية والتربية على حقوق الإنسان، كما سيتم بنفس المناسبة عرض تقارير وآراء ومذكرات المجلس الوطني لحقوق الإنسان للعموم.

 

وبالموازاة مع ذلك، سيعقد وفد كل من البرازيل والمجلس الوطني لحقوق الإنسان عدة اجتماعات مع شركائهما بأمريكا اللاتينية بشأن تنظيم الدورة الثالثة للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان.

 

أعلى الصفحة