أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتلتحسيس أكثر من 350 ألف طفل : ورشة تكوينية حول التغيرات المناخية لفائدة مؤطري المخيمات التربوية

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

20-11-2017

المنتدى البرلماني الثاني للجهات : السيد اليزمي يؤكد على ضرورة "استحضار المقاربة (...)

اقرأ المزيد

20-11-2017

المنتدى البرلماني الثاني للجهات : السيد اليزمي يؤكد على ضرورة "استحضار المقاربة (...)

اقرأ المزيد

08-11-2017

المجلس الوطني لحقوق الإنسان في لقاءات على هامش مؤتمر الحادي عشر للشبكة الإفريقية (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

لتحسيس أكثر من 350 ألف طفل : ورشة تكوينية حول التغيرات المناخية لفائدة مؤطري المخيمات التربوية

احتضن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يوم الاثنين 27  يونيو 2016، ورشة تكوينية حول موضوع التغيرات المناخية، لفائدة عدد من الجمعيات المشرفة على المخيمات التربوية.

وتناولت الورشة، بالإضافة إلى ورقة تقديمية حول مؤتمر الأمم المتحدة بشأن التغيرات المناخية (كوب 22) ومؤتمر الشباب (COY12)  وما يرتبط بالفضاء الخاص بمنظمات المجتمع المدني في مؤتمر مراكش 2016، مجموعة من المحاور الرئيسية، أبرزها "التغيرات المناخية وتأثيرها على المغرب"، "التغيرات المناخية والوعي العالمي"، "المفاهيم التربوية وقضايا تغيير المناخ في المخيمات الصيفية". كما ستشهد الورشة تقديم مشروع دليل تربوي حول التغيرات المناخية موجها بالخصوص لمؤطري المخيمات الصيفية.

وقد شهدت هذه الورشة حضور أكثر من 50 مشاركا يمثلون مجموعة من الجمعيات: الجامعة الوطنية للكشفية المغربية، الجامعة الوطنية للتخييم، الرابطة المغربية للمكونين التربوين، حركة الطفولة الشعبية، الجمعية المغربية لتربية الشبيبة، حلقة أصدقاء محمد الحيحي وجمعية الشعلة للتربية والثقافة...

وأطر أشغال الورشة ونقاشاتها ممثلو الوزارة المكلفة بالبيئة، قطب المجتمع المدني باللجنة المشرفة على تنظيم قمة مراكش 2016، منظمتي اليونسكو واليونيسيف، جمعية أساتذة علوم الحياة والأرض والجمعية المغربية للشطار الصغار، بالإضافة إلى ممثلة الصندوق العالمي للحياة البرية  (WWF) بالمنطقة المغاربية.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة اختارت موضوع محاربة التغيرات المناخية محورا أساسيا لموسم المخيمات الصيفية هذه السنة، التي ستنطلق يوم الجمعة 8 يوليوز القادم.

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *