أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةمراكش-أسفي: تنظيم يوم دراسي حول "فعلية الحق في الصحة"

النشرة الإخبارية

المستجدات

20-01-2023

"مقاربة تدخلنا تعتمد وحدة المرجعية القانونية والحقوقية في تعاطيها مع كل (...)

اقرأ المزيد

17-01-2023

فتح باب الترشيح لشغل منصب مسؤولية (رئيس قسم الصفقات العمومية) (...)

اقرأ المزيد

24-12-2022

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة-تطوان-الحسيمة تعقد اجتماعها العادي السابع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

مراكش-أسفي: تنظيم يوم دراسي حول "فعلية الحق في الصحة"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة مراكش-أسفي، بشراكة مع هيئة المحامين بمراكش، يوما دراسيا حول "فعلية الحق في الصحة"، وذلك يوم الجمعة 27 يناير 2023 بنادي المحامين بتاركة.

ويأتي تنظيم هذا اليوم الدراسي في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القائمة على فعلية الحقوق، وفي إطار تنزيل مضامين اتفاقية الشراكة بين اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وهيئة المحامين بمراكش الموقعة في ماي 2021.

ويهدف اللقاء، الذي سيتميز بمشاركة نخبة من الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين (وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، القضاء، هيئة المحامين ...) إلى التفكير المشترك في الإشكاليات المرتبطة بالحق في الصحة من خلال تحديد التقاطعات وعناصر التأثير المتبادل لإشكالية الصحة وبين المحددات القانونية والاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بفعلية الولوج إلى هذا الحق.

يذكر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان قد أصدر سنة 2022 تقريرا حول "فعلية الحق في الصحة: تحديات ورهانات ومداخل التعزيز" سعى من خلاله إلى تقديم تصور حول معيقات ولوج المواطنات والمواطنين لحقوقهم في مجال الصحة واقتراح مداخل معالجتها، ليس فقط انطلاقا من النصوص القانونية التي تضمن الحق في الصحة فحسب، بل كذلك عبر استعراض العوائق المرتبطة بالمحددات الضمنية لهذا الحق، وعلى رأسها العوائق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

  • للاتصال باللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة مراكش-أسفي :87-05-42-24-05
  • أو عبر البريد الالكتروني: crdh.marrakech-safi@cndh.org.ma
أعلى الصفحة