أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةلقاء تواصلي حول الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

27-01-2020

التعاون بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والسفارة الكندية: توقيع بروتوكول تفاهم (...)

اقرأ المزيد

15-01-2020

المجلس يدعو إلى تسريع تفعيل المقتضيات الدستورية المتعلقة بالحقوق الثقافية (...)

اقرأ المزيد

11-01-2020

"ندعم كاتبات المغرب لقناعتنا بقوة الثقافة في مواجهة ثقافة العنف ووعيا منا بضرورة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

لقاء تواصلي حول الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان لقاء تواصليا حول الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك يوم الاثنين 23 دجنبر 2019 بمقره بالرباط، ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال (14.30).

سيشكل هذا اللقاء فرصة لتعزيز التواصل بين المؤسسات المعنية وتعميق التفكير والتنسيق مع مجموع الفاعلين من أجل ضمان فعلية حقوق هذه الفئة. كما يهدف المجلس إلى تبادل الأفكار حول المؤشرات الوطنية حول متابعة تفعيل الاتفاقيات الدولية ودور اللجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ الاستراتيجيات والبرامج المتعلقة بالنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

من جهة أخرى، يروم المجلس تقاسم الممارسات الفضلى حول الآلية الوطنية لحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، ودور المنظمات العاملة في هذا المجال والتوصيات النهائية للجنة حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

سيتميز هذا اللقاء بحضور السيدة أمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، فضلا عن مجموعة من الخبراء الوطنيين والدوليين والفاعلين المؤسساتيين والمدنيين والأكاديميين.

جدير بالتذكير أن الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة تتمتع بصلاحيات واسعة في مجال الحماية والنهوض وتتبع إعمال اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال السياسات العمومية والبرامج الوطنية ذات الصلة.

ووفقا لاستراتيجية المجلس الوطني لحقوق الإنسان الثلاثية الأبعاد القائمة على الوقاية والحماية والنهوض بحقوق الإنسان، التي تم اعتمادها خلال الجمعية العامة المنعقدة في 21 شتنبر 2019، ستعتمد الآلية الوطنية للاضطلاع بمهامها على مقاربة دامجة قائمة على مبدأ المشاركة الكاملة والفعلية للأشخاص في وضعية إعاقة والمنظمات التي تمثلها.

أعلى الصفحة