أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةدورة تكوينية بخريبكة حول"التدبير الإيجابي للنزاعات"لفائدة المكلفين بإنفاذ القوانين"

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

07-08-2019

جلسات تسليم المقررات التحكيمية الجديدة: استقبال مجموعة قدماء تلاميذ ضباط الصف ب (...)

اقرأ المزيد

06-08-2019

جلسات تسليم المقررات التحكيمية الجديدة: استقبال قدماء معتقلي تازمامارت وذوي حقوق (...)

اقرأ المزيد

06-08-2019

استقبال مدنيين معتقلين من طرف البوليزاريو في إطار متابعة توصيات هيئة الإنصاف (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

دورة تكوينية بخريبكة حول"التدبير الإيجابي للنزاعات"لفائدة المكلفين بإنفاذ القوانين"

 

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة دورة تكوينية في موضوع"التدبير الإيجابي للنزاعات" لفائدة المكلفين بإنفاذ القوانين على صعيد جهة بني ملال-خريبكة، وذلك يومي 31 يناير وفاتح فبراير 2014 بفندق فرح بمدينة خريبكة.

 

ويستهدف هذا التكوين، المنظم في إطار تفعيل الأرضية المواطنة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان على الصعيد الجهوي وكذا في إطار التعاون المشترك مع مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، عددا من القضاة والمحامين ورجال السلطة والأمن والدرك ومفتشي الشغل ومسؤولي المؤسسات السجنية  بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال خريبكة.

 

وتأتي هذه الدورة التكوينية ترجمة لجهود المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية في مجال إشاعة قيم وثقافة حقوق الإنسان والمساهمة في تقوية قدرات الفاعلين المؤسساتيين وغير المؤسساتيين في هذا المجال.

 

ويتضمن برنامج الدورة المحاور التالية: تملك مفهوم وطبيعة وخصائص النزاع، التدبير الإيجابي للنزاعات، مهام المسهل والتقنيات التي يستعملها، المراحل الكبرى لتدبير النزاعات، منهجية تحليل النزاعات من أجل تدبير إيجابي.

 

يذكر أن الأرضية المواطنة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان وثيقة تم إعدادها بشكل تشاوري بين العديد من الفاعلين المعنيين غايتها تملك المجتمع عموما ومن يوجدون في مواقع تمكنهم من ضمان إعمال حقوق الإنسان بشكل خاص، لثقافة حقوقية تتجلى في مواقف وسلوكات وممارسات تحترم معايير وقيم حقوق الإنسان، وتنعكس إيجابا على الحياة اليومية للمواطنين والمواطنات.

 

كما ترمي الأرضية إلى خلق دينامية لتعبئة الفاعلين الحكوميين وغير الحكوميين من أجل ترصيد وتنسيق مجموع الأنشطة في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسان، في إطار رؤية شمولية ومنسجمة ومستدامة. وقد حددت الأرضية المواطنة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان ثلاثة مستويات للتدخل تهم التربية والتكوين والتحسيس. 

 

تذكير

النشاط: دورة تكوينية بخريبكة حول"التدبير الإيجابي للنزاعات" لفائدة المكلفين بإنفاذ القوانين

التاريخ: يومي 31 يناير وفاتح فبراير 2014

المكان: فندق فرح بمدينة خريبكة

الاتصال:  اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بني ملال- خريبكة  (06.73.45.03.56)

أعلى الصفحة