أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةدرعة تافيلالت: ورشة حول" تدبير المخاطر في الوسط المدرسي بجهة درعة-تافيلالت وعلاقته بفعلية الحق"

النشرة الإخبارية

المستجدات

20-01-2023

"مقاربة تدخلنا تعتمد وحدة المرجعية القانونية والحقوقية في تعاطيها مع كل (...)

اقرأ المزيد

17-01-2023

فتح باب الترشيح لشغل منصب مسؤولية (رئيس قسم الصفقات العمومية) (...)

اقرأ المزيد

24-12-2022

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان طنجة-تطوان-الحسيمة تعقد اجتماعها العادي السابع (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

درعة تافيلالت: ورشة حول" تدبير المخاطر في الوسط المدرسي بجهة درعة-تافيلالت وعلاقته بفعلية الحق"

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة-تافيلالت ورشة حول موضوع " تدبير المخاطر بالمؤسسات التعليمية وعلاقته بفعلية الحق" لفائدة رؤساء جماعات الممارسات المهنية بالمؤسسات التعليمية بالجهة، يوم الخميس 03 نونبر  2022 بالرشيدية.

ويندرج تنظيم هذه الورشة، المنظمة بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة-تافيلالت والمكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي بالجهة، في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية بجهة درعة-تافيلالت برسم سنة 2022.

كما تهدف إلى المساهمة في الحفاظ على الحق في الحياة والحماية الجسدية في الوسط المدرسي، من خلال الاستباق والتأهب لأي وضعية طوارئ فجائية قد ترتبط بوقوع خطر أكبر، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان سلامة التلاميذ والأطر وكل الأشخاص المرخص لهم التواجد بالمؤسسة التعليمية، في انتظار تدخل سلطات الوقاية المدنية.

ويتضمن برنامج هذه الورشة مجموعة من المحاور تهم أساسا: "عرض المخطط الخاص بالحماية والوقاية من المخاطر الكبرى بالوسط المدرسي" و"ورشات إعداد مخطط خاص بالوقاية والحماية وتدبير المخاطر بالوسط المدرسي"، يعمل على تأطريها المكتب الجهوي للهلال الأحمر المغربي بجهة درعة-تافيلالت.

 

أعلى الصفحة