أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتالدرس الافتتاحي للجامعة الصيفية القروية حول حقوق الإنسان

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

01-11-2018

تكاثف جهود الفاعلين لوضع اللمسات الأخيرة على الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان (...)

اقرأ المزيد

23-10-2018

بانجول (غامبيا): ورشة تكوينية حول استخدام الإجراءات الدولية المتعلقة بحقوق (...)

اقرأ المزيد

19-10-2018

السيد اليزمي يؤكد على ضرورة تقديــم صــورة إيجابيــة للمرأة تعكــس الأدوار (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الدرس الافتتاحي للجامعة الصيفية القروية حول حقوق الإنسان

ألقى الأستاذ محمد شارف رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان أكادير يوم الاثنين 09 يوليوز 2018 الدرس الافتتاحي للجامعة الصيفية القروية حول حقوق الإنسان تحت شعار "العمل جميعا من أجل عالم أحسن" المنظمة من طرف جماعة بلفاع، جماعة سيدي بيبي وبدعم من جماعة جيت البلجيكية واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان أكادير في الفترة ما بين 08 و14 يوليوز 2018 بدار الطالب بسيدي بيبي.

الدرس تناول فيه الأستاذ محمد شارف مدخلا للتعريف بحقوق الإنسان بصفة عامة والتطور الذي عرفه مسار حقوق الإنسان والوضعية الحقوقية بالمغرب مع التذكير بأهم المنجزات التي تحققت في هذا الصدد. وتطرق إلى دور المواطن في المجتمع وفي الدفاع عن حقوق الإنسان، كما عرج على دور واختصاص المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية.

يشارك في أشغال الجامعة الصيفية القروية 30 شابا وشابة من جماعتي بلفاع وسيدي بيبي. وتهدف إلى تعزيز مبادئ المواطنة العالمية والتضامنية، وتمكين الشباب المشارك من الانفتاح على العالم والتكوين على القيم الكونية لحقوق الإنسان. كما تتوخى الجامعة تكوين شباب قادر على صياغة رأي، وعلى التفكير والتعبير عن آرائه حول قيم الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في سياق دولي يتسم بالعولمة، وكذا تكوين شباب قادر على تنظيم أنشطة وتنشيطها للتوعية بحقوق الإنسان والمواطنة العالمية والتضامنية.

الشباب المشارك في الجامعة سيقومون بزيارة لمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان أكادير زوال يوم الثلاثاء 10 يوليوز 2018 للوقوف عن قرب على عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان حيث سيقدم لهم عرض مفصل القانون المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

أعلى الصفحة