أنتم هنا : الرئيسيةرئيس المجلس الاستشاري يجري مباحثات مع مسؤولة في الخارجية الأمريكية حول قضايا حماية حقوق الإنسان والنهوض بها

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

07-08-2019

جلسات تسليم المقررات التحكيمية الجديدة: استقبال مجموعة قدماء تلاميذ ضباط الصف ب (...)

اقرأ المزيد

06-08-2019

جلسات تسليم المقررات التحكيمية الجديدة: استقبال قدماء معتقلي تازمامارت وذوي حقوق (...)

اقرأ المزيد

06-08-2019

استقبال مدنيين معتقلين من طرف البوليزاريو في إطار متابعة توصيات هيئة الإنصاف (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

رئيس المجلس الاستشاري يجري مباحثات مع مسؤولة في الخارجية الأمريكية حول قضايا حماية حقوق الإنسان والنهوض بها

استقبل رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، السيد أحمد حرزني، وفدا أمريكيا ترأسته نائبة مساعدة وزيرة الخارجية لدى مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأميركية، السيدة تمارا كوفمان ويتس، يوم الثلاثاء 21 شتنبر 2010، بمقر المجلس بالرباط.

وقد تبادل السيد حرزني والسيدة كوفمان ويتس وجهات النظر حول جملة من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان من قبيل، متابعة تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، جهود النهوض بثقافة حقوق الإنسان، الاتجار بالبشر، دور ووضعية المنظمات غير الحكومية، ...،كما تطرقا كذلك لدور المجلس في حماية حقوق الإنسان والنهوض بها وترسيخ ثقافتها. وقد أشادت السيدة كوفمان ويتس بالتجربة المغربية في مجال ملاحظة الانتخابات التي أشرف عليها المجلس.

وذكر السيد حرزني أن المجلس يكاد يكون انتهى من تفعيل توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، المنتهية ولايتها، مشددا على أن المجلس يعمل على مستقبل حقوق الإنسان بالمغرب وفق مقاربة تشمل الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية.

وفي هذا السياق، ركز السيد حرزني على دور المجلس في استكمال برنامج الأرضية المواطنة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان وخطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان بالمغرب وشدد على أهميتهما في حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

أعلى الصفحة