أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفية"قوة الثقافة في مواجهة ثقافة العنف" شعار منتدى الصويرة لحقوق الإنسان

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

19-11-2019

أكادير: لقاء جهوي حول موضوع "البعد الثقافي واللغوي للنموذج التنموي البديل" (...)

اقرأ المزيد

15-11-2019

المؤتمر الدولي لحماية العمال المهاجرين بالنيبال: "التعامل مع موجات الهجرة يقتضى (...)

اقرأ المزيد

10-11-2019

اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة كلميم واد نون: يوم دراسي حول موضوع "الثقافة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

"قوة الثقافة في مواجهة ثقافة العنف" شعار منتدى الصويرة لحقوق الإنسان

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان للمرة الثامنة على التوالي في فعاليات منتدى الصويرة لحقوق الإنسان المنظم في الفترات الصباحية من 21 إلى 22 يونيو 2019 من طرف مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة والمجلس الوطني لحقوق الإنسان وجامعة محمد الخامس بالرباط.

وتحمل هذه الدورة من المنتدى، الذي ينظم على هامش مهرجان كناوة، شعار "قوة الثقافة في مواجهة ثقافة العنف". وستشكل فرصة للمتدخلين على الصعيدين الوطني والدولي للمناقشة والتبادل والتفكير معًا في دور ومسؤولية الفاعل الثقافي في مكافحة العنف وخطاب الكراهية.

فنانون وأكاديميون وفاعلون سياسيون وجمعويون سيجتموع على مدى صبيحتين إذن للنقاش وتبادل الآراء والأفكار والشهادات في إطار محورين أساسيين، وهما : "أشكال العنف، بين الأصول والتجسيدات الحالية" و"دور الثقافة والفاعل الثقافي".

وستتميز جلسة المنتدى الافتتاحية بمشاركة السيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، التي أكدت في افتتاحية منتدى الصويرة على موقع المجلس أن "واجب التسامح ليس مجرد خصلة اجتماعية أو فضيلة أخلاقية، بل هو في قلب المجتمعات الحرة؛ حيث يساهم حس التحضر والتعايش يوميًا في تغذية الديمقراطية وسيادة القانون".

بالإضافة إلى ذلك، سيشارك السيد عبد القادر أزريع، عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في حلقة أولى للنقاش حول «عودة إلى نداء التسامح، المبادرة الدولية التي أطلقت بمناسبة زيارة البابا فرانسيس إلى المغرب».

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك منذ 2012 في فعاليات منتدى الصويرة لحقوق الإنسان، الذي خصص دورتيه الأولى والثانية  للشباب والثقافة، على التوالي، ليتم التركيز بعد ذلك على إفريقيا موضوعا رئيسيا للمنتدى لثلاث دورات متتالية (التاريخ والنساء والمغتربين الأفارقة). الدورة السادسة للمنتدى خصصت للروابط بين المجال الرقمي والثقافة، أما دورة 2018 فقد خصصت للمساواة والمناصفة.

 

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *