أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةجهة العيون-الساقية الحمراء: ورشة تكوينية في مجال حقوق الإنسان لفائدة منسقات ومنسقي الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية

النشرة الإخبارية

المستجدات

16-05-2022

عقوبة الإعدام: ضرورة تكريس مكتسبات حماية الحق في الحياة والقطع مع التردد (...)

اقرأ المزيد

16-05-2022

بيان الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان حول ممارسات الاحتلال (...)

اقرأ المزيد

09-05-2022

السيدة بوعياش تشارك في اجتماع للتشاور حول تفعيل الخطة الاستراتيجية للتحالف (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

جهة العيون-الساقية الحمراء: ورشة تكوينية في مجال حقوق الإنسان لفائدة منسقات ومنسقي الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون-الساقية الحمراء ورشة تكوينية في مجال حقوق الإنسان لفائدة منسقات ومنسقي الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية، وذلك يوم الخميس 12 ماي 2022، بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون-الساقية الحمراء، ابتداء من الساعة 9 صباحا.

وتندرج هذه الورشة التكوينية في إطار تنزيل برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون-الساقية الحمراء برسم سنة 2022 في شقه المتعلق بالنهوض بثقافة حقوق الإنسان، وذلك من خلال العمل على نشر وترسيخ ثقافة حقوق الإنسان وتملك المجتمع لثقافة حقوقية عبر مواقف وممارسات تحترم قيم ومعايير حقوق الإنسان، لا سيما من خلال تعزيز دور المؤسسات التعليمية في هذا المجال باعتبارها فاعلا أساسيا في مجال التربية.

وتهدف هذه الورشة التكوينية إلى تقوية قدرات الفاعلين الذين يضطلعون بتنشيط الأندية التربوية وتمكينهم من آليات إدماج مبادئ وقيم حقوق الإنسان في مختلف الأنشطة داخل المؤسسات التعليمية.

ويتضمن برنامج هذه الورشة محاور عدة مرتبطة بمفاهيم حقوق الإنسان والتربية على حقوق الإنسان؛ التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية؛ المساواة بين الجنسين؛ التنوع الثقافي واللغوي؛ العيش المشترك وتدبير الاختلاف؛ الهجرة وحقوق الإنسان؛ المواطنة الرقمية وحقوق الإنسان.

وعلى هامش هذه الورشة التكوينية، سيتم تنظيم حلقات نقاش بين التلاميذ في عدد من المؤسسات التعليمية بالجهة من أجل تعزيزالنقاش والتفكير حول موضوع حقوق الإنسان داخل الوسط المدرسي.

تحميل البلاغ باللغة الأمازيغية 

أعلى الصفحة