أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةدورة تكوينية حول تسيير الجمعيات وتقنيات إحداث المشاريع لفائدة التحالفات والجمعيات العاملة في مجال الهجرة

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

09-12-2018

‎انتخاب أمينة بوعياش لرئاسة مجموعة العمل المعنية بالهجرة التابعة للشبكة (...)

اقرأ المزيد

08-12-2018

اختتام فعاليات ندوة دولية لوضع أجندة بحث مشتركة في مجال الهجرة (...)

اقرأ المزيد

08-12-2018

اختتام فعاليات ندوة دولية لوضع أجندة بحث مشتركة في مجال الهجرة (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

دورة تكوينية حول تسيير الجمعيات وتقنيات إحداث المشاريع لفائدة التحالفات والجمعيات العاملة في مجال الهجرة

ينظم المجلس الوطني لحقوق الانسان بمعهد التكوين في مجال حقوق الإنسان-ادريس بنزكري (INFDH) يومي 21 و22 يونيو 2018 دورة تكوينية لفائدة التحالفات والجمعيات العاملة في مجال الهجرة بالمغرب.
وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى مرافقة حوالي ثلاثين جمعية عاملة في مجال الهجرة في مهامها المتعلقة بحماية بحقوق المهاجرين والنهوض بها وتطوير وتعزيز قدراتها في مجال التدبير والتسيير الجمعوي (القواعد القانونية، وتسيير وحكامة الجمعيات). كما ستمكن الجمعيات من التعرف أكثر على تقنيات وطرق بناء المشاريع وتدبيرها وتقييمها في إطار الجمعيات.
ويتضمن برنامج هذه الدورة التكوينية، التي ستعرف مشاركة ممثلين عن التحالفات والجمعيات العاملة في مجال المرافقة الاجتماعية والقانونية والانسانية والثقافية، وحدتين  حول الحياة الجمعوية وبناء وتدبير المشاريع الخاصة بها من خلال ورشات عمل  لتبادل التجارب والخبرات، هذا وسيتم لاحقا تنظيم وحدة ثالثة حول تقنيات التتبع والتحقيق والرصد والمرافعة لفائدة ممثلي الجمعيات العاملة في مجال الدفاع عن حقوق المهاجرين.
يذكر أنه بعد تبني المغرب لسياسة الهجرة الجديدة في شتنبر 2013  وبفضل جهود المجلس الوطني لحقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال مرافقة المهاجرين، تم تمكين مجموعة من الجمعيات من الحصول على الاعتراف القانوني وتسوية الوضعية الإدارية لأعضاء مكاتبها، فضلا عن تسهيل الحصول على وصل إيداع تأسيس الجمعيات التي وضعت ملفها لدى السلطات.
وستعقد الجلسة الافتتاحية لهذه الدورة التكوينية بمعهد التكوين في مجال حقوق الإنسان-ادريس بنزكري الكائن مقره ب3-4 إقامة ديار المنصور، الطريق الساحلية،  حي يعقوب المنصور، الرباط، انطلاقا من الساعة التاسعة صباحاً.

أعلى الصفحة