أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتورشة تحسيسية حول الحق في الصحة الجنسية والإنجابية

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

10-11-2019

اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة كلميم واد نون: يوم دراسي حول موضوع "الثقافة (...)

اقرأ المزيد

10-11-2019

اللجنة الجهوية لحقوق الانسان: يوم دراسي حول موضوع "الثقافة كرافعة من روافع (...)

اقرأ المزيد

04-11-2019

Assemblée générale du RINADH : Adoption du plan d’action du groupe de travail (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

ورشة تحسيسية حول الحق في الصحة الجنسية والإنجابية

احتضن المعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان "ادريس بنزكري"، ورشة تحسيسية حول الحق في الصحة الجنسية والإنجابية، بتنظيم من المجلس الوطني لحقوق الإنسان والجمعية المغربية لتنظيم الأسرة، من 18 إلى 20 شتنبر 2018.

استفاد من هذه الدورة التكوينية موظفو المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية، بالإضافة إلى ممثلي الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة على المستوى الجهوي. وقد شكلت فرصة للمشاركين لتملك حقوق الصحة الجنسية والإنجابية وتعزيز قدراتهم من أجل المرافعة في مجال الصحة الإنجابية.

وقد توجت أشغال هذه الورشة  باعتماد الخطوط العريضة لخطة عمل تهم التعاون بين اللجان الجهوية لحقوق الإنسان والجمعية المغربية لتنظيم الأسرة، لتعزيز الحق في الصحة الجنسية والإنجابية.
وفي مداخلة تم تقديمها بهذه المناسبة، أكد  المجلس على أهمية الشراكة مع الجمعيات العاملة في مجال حقوق الإنسان من أجل التعاطي ومعالجة القضايا المرتبطة بهذا المجال، بناء على مقاربة قائمة على المعايير الدولية لحقوق الإنسان.

وقد تناول برنامج هذه الدورة التكوينية عدة مواضيع من بينها: "الحق في الصحة"،  "الحق في الصحة الجنسية والإنجابية (مغاربة، لاجئين ومهاجرين)"، " "نتائج المسح الوطني حول صحة السكان والأسرة - 2018 حول الصحة الجنسية والإنجابية في المغرب"، و"لمحة عامة عن مقاربة التربية الجنسية الشاملة".

أعلى الصفحة