أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتالعيون : لقاءات تواصلية حول حقوق عدد من الفئات الهشة

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-07-2022

مشاركة المجلس في أشغال مؤتمر الشبكة العربية وجمعيتها العامة 19 حول "إدماج حقوق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2022

مشاركة المجلس في المؤتمر العربي الإقليمي الرابع حول "أثر الأزمات على التمتع (...)

اقرأ المزيد

21-07-2022

إعلان طلب عروض لدعم مشاريع الجمعيات في مجال مناهضة العنف ضد النساء والفتيات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

العيون : لقاءات تواصلية حول حقوق عدد من الفئات الهشة

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون-السمارة، لقاءات تواصلية حول حقوق عدد من الفئات الهشة.
هكذا نظمت اللجنة لقاء حول مائدة إفطار رمضاني لفائدة نزلاء السجن المحلي بالعيون، وذلك يوم الجمعة 4 يوليوز 2014.
وتمثل الهدف من الإفطار الجماعي الذي سيشارك فيه بالإضافة إلى أعضاء اللجنة، عددا من شركائها من ممثلي المؤسسات العمومية والمجتمع المدني المحلي وموظفي السجن المحلي بالعيون ونزلائه وعائلاتهم، في الرقي بروح التضامن مع السجناء والتحسيس بأهمية بناء جسور التواصل معهم والاهتمام بأوضاعهم وكذا والتعبير عن الاهتمام الذي توليه اللجنة لهذه الفئة من المجتمع.

كما نظمت اللجنة يوم 11 يوليوز 2014 بمدينة بالعيون، لقاء تواصليا رمضانيا لفائدة المهاجرين المقيمين بمدينة العيون، عرف أيضا مشاركة أشخاص في وضعية إعاقة ومنظمة الهلال الأحمر المغربي وحضور بعض ممثلي المؤسسات العمومية والمجتمع المدني على المستوى المحلي.

وسعى المنظمون من خلال اللقاء إلى تجسيد مبادئ وقيم حقوق الإنسان لاسيما عدم التمييز وصون كرامة الإنسان وتمتيعه بحقوقه بغض النظر عن انتمائه أو عرقه أو وضعيته.

ويندرج اللقاء في إطار مساهمة المجلس ولجانه في السياسة الجديدة للمغرب في مجال الهجرة، التي تم إطلاقها تفاعلا مع التوجيهات الملكية لتسوية أوضاع المهاجرين غير النظاميين بالمغرب، وذلك على إثر توصيات التقرير الموضوعاتي للمجلس الوطني لحقوق الإنسان حول الأجانب وحقوق الإنسان.

من جهة أخرى نظمت اللجنة الجهوية حفل إفطار جماعي لفائدة الأطفال المتخلى عنهم نزلاء المركب التربوي التابع للعصبة المغربية لحماية الطفولة بالعيون، يوم السبت 12 يوليوز بذات المركب التربوي بالعيون.

وسمح اللقاء، الذي حضره عدد من ممثلي المؤسسات العمومية والمجتمع المدني، بتسليط الضوء على وضعية هذه الفئة من المجتمع، من أجل حماية حقوقها والنهوض بها.

أعلى الصفحة