أنتم هنا : الرئيسيةالتوثيقالنشرة الإخباريةالعدد الثالث عشر

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

05-06-2018

مونديال 2026: فريق عمل "الفيفا" ينوه بدور المجلس الوطني لحقوق الانسان لإنجازه (...)

اقرأ المزيد

31-05-2018

منتدى حقوق الإنسان : حتمية المساواة

اقرأ المزيد

26-04-2018

المجلس الوطني لحقوق الإنسان والدرك الملكي ينظمان برنامجا تكوينيا حول اختصاصات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات

العدد الثالث عشر

دراسة تشخيصية للحاجيات الاجتماعية للجماعات المشمولة ببرنامج جبر الضرر الجماعي بإقليم الخميسات

نظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ومؤسسة التعاون الوطني بتنسيق مع عمالة إقليم الخميسات يوم 2 فبراير 2010 بالخميسات، لقاء تواصليا موسعا مع الفاعلين المحليين للإعلان عن انطلاق الدراسة التشخيصية للحاجيات الاجتماعية للجماعات المشمولة ببرنامج جبر الضرر الجماعي بإقليم الخميسات.

اقرأ المزيد

افتتاحية

يتميز هذا العدد الثالث عشر من النشرة الإخبارية الإلكترونية للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، بتسليطه الضوء على انخراط فاعلين جدد إلى جانب المجلس في جهود النهوض بحقوق الإنسان في مجالين حيويين: ألا وهما الوسطين المهني والتعليمي.هكذا، وبالنظر لأهمية المجالين المهني والتعليمي. الأول كفضاء لتسيير الشأن...

اقرأ المزيد

مباحثات حول التجربتين المغربية واليمنية في مجال العدالة الانتقالية والنهوض بحقوق الإنسان

أجرى السيد محجوب الهبة، الأمين العام للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، يوم الجمعة 9 أبريل 2010 مباحثات مع السيدة هدى ألبان، وزيرة حقوق الإنسان باليمن، همت التجربتين المغربية واليمنية في مجال العدالة الانتقالية والنهوض بحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد

المجلس ووزارة التشغيل: الوقوف عند تقدم تنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة

تم الوقوف خلال الاجتماع الذي عقد يوم الجمعة 9 أبريل 2010 في الرباط برئاسة السيد أحمد حرزني رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، والسيد جمال غماني وزير التشغيل والتكوين المهني، عند تقدم تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسستين لاسيما في ما يتصل بتنفيذ توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة.

اقرأ المزيد

التكوين في خدمة النهوض بحقوق الإنسان

تم التوقيع يوم الاثنين 26 أبريل 2010 بالرباط على اتفاقية تعاون وشراكة بين المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ومعهد تكوين العاملين في مجال التنمية، وبروتوكول شراكة وتعاون بين المجلس ووزارة التشغيل والتكوين المهني ومؤسسة فريدريش إبريت ومعهد تكوين العاملين في مجال التنمية، يهمان على الخصوص التكوين في مجال حقوق الإنسان والنهوض بثقافة حقوق الإنسان وهو ما يشكل خطوة حقيقية تروم تعزيز التعاون بين المجلس والوزارة.

اقرأ المزيد

المجلس الاستشاري لحقوق يساهم في الحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع

شارك السيد أحمد حرزني، رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، يوم الخميس 8 أبريل 2010 بمقر البرلمان، في اجتماع نظم مع هيئة الحوار الوطني حول الإعلام والمجتمع.

اقرأ المزيد

النهوض بأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية موضوع شراكة بين المجلس والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة

وقع السيد محمد باري المسؤول عن المكتب الإداري الجهوي للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بأكادير و السيد مبارك حنان، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة ، يوم 27 أبريل 2010، اتفاقية شراكة من أجل بلورة برنامج عملي لأندية التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بالمؤسسات التعليمية.

اقرأ المزيد

السيد أحمد حرزني: المغرب بصدد بناء ديمقراطية مؤسساتية عمادها التوازن بين السلط وخلق فضاء فعلي للحوار الاجتماعي

قال السيد أحمد حرزني، رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان إن المغرب أضحى في مرحلة بناء ديمقراطية مؤسساتية بعدما تجاوز مرحلة الانتقال الديمقراطي.

اقرأ المزيد

افتتاح مركز فاضمة أحرفو للتكوين والتوجيه والتوثيق

أعلن يوم السبت 03 أبريل 2010 بقصر (دوار) أكدال بإملشيل (إقليم ميدلت) عن افتتاح مركز فاضمة أحرفو للتكوين والتوجيه والتوثيق الذي تسيره جمعية أخيام في إطار برنامج جبر الضرر الجماعي الذي يشرف عليه المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد