أنتم هنا : الرئيسيةالتوثيقالنشرة الإخباريةالعدد الثالث

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

13-01-2018

افتتاح المؤتمر الوطني الثاني عشر لجمعية محاربة السيدا بمشاركة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد

08-01-2018

تقاسم الخبرات والتجارب بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمؤسستين الوطنيتين (...)

اقرأ المزيد

04-01-2018

منجز المجلس الوطني لحقوق الإنسان 2011-2017

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات

العدد الثالث

مفكرة

مقاربة النوع في مسار العدالة الانتقالية بالمغرب: الواقع والآفاقفي إطار تفعيل توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، خصوصا في شقها المتعلق بالنهوض بحقوق المرأة، ينظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان يوم 25 نونبر 2008 بمدينة الرباط ندوة وطنية حول موضوع " مقاربة النوع في مسار العدالة الانتقالية بالمغرب:...

اقرأ المزيد

افتتاحية

نظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان في 11 و12 أكتوبر ندوة حول عقوبة الإعدام تمثل الهدف من ورائها في فتح نقاش علمي وموضوعي ورصين حول قضية الإعدام انطلاقا من مقاربات مختلفة: القانون والدين وعلم الاجتماع وحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد

دورة تكوينية بمدينة سيدي قاسم لفائدة الفاعلين الجمعويين المحليين

في إطار مهمته المتعلقة بالنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها، نظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بشراكة مع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ووزارة العدل دورة تكوينية في 1 و2 نونبر 2008 بمدينة سيدي قاسم حول موضوع "الاتفاقيات والصكوك الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان"، شارك فيها أزيد من ثلاثين ناشطا جمعويا ينتمون لـ 12 جمعية محلية نشيطة في مجالات متنوعة: التنمية والبيئة والثقافة.

اقرأ المزيد

إحداث لجنة الإشراف على إعداد خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان بالمغرب : أيام 28 و 29 نونبر

بعد مرور سبعة أشهر على الإطلاق الرسمي لخطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان، سيتم إحداث لجنة الإشراف على إعداد الخطة متم شهر نونبر الجاري. وتأتي هذه الخطوة لتتوج الدينامية التشاورية التي أطلقت على المستوى الوطني والجهوي وتفتح مرحلة جديدة في إطار مسلسل إعداد الخطة.

اقرأ المزيد

مؤتمر دولي بنيروبي: المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وإدارة العدل

شارك السيد أحمد حرزني، رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، والسيد عبد الرزاق روان، رئيس شعبة العلاقات الخارجية والتعاون، في أشغال المؤتمر الدولي التاسع للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان حول "المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وإدارة العدل" والمنعقد بالعاصمة الكينية نيروبي خلال الفترة الممتدة من 20 على 24 أكتوبر 2008.

اقرأ المزيد

يوم دراسي حول النهوض بثقافة حقوق الإنسان، الحق في البيئة نموذجا

في إطار أنشطته المتعلقة بالنهوض بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئة، نظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان يوم 7 أكتوبر 2008 لقاء دراسيا بمدينة الداخلة حول "البيئة وحقوق الإنسان". ويندرج هذا اللقاء ضمن إستراتيجية المجلس الهادفة إلى توسيع دوائر النقاش حول هذه الفئة من الحقوق، من أجل توصيفها أخذا بعين الاعتبار للتراكمات العالمية وللسياقات الخاصة بالمغرب. وقد حضر اللقاء أزيد من مائة مشارك و مشاركة يمثلون السلطات المحلية والمصالح الإقليمية والجماعات المحلية و الجمعيات المحلية و القطاع الخاص.

اقرأ المزيد

تقييم تفعيل مدونة الأسرة : توصيات لتجاوز الصعوبات

في سياق الاحتفال باليوم الوطني للمرأة، نظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، بتعاون مع وزارة العدل، يوم الاثنين 13 أكتوبر 2008، ندوة لتقييم تفعيل مدونة الأسرة بعد خمس سنوات من صدورها.

اقرأ المزيد