أنتم هنا : الرئيسيةالتوثيقالنشرة الإخباريةالعدد الرابع

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

05-06-2018

مونديال 2026: فريق عمل "الفيفا" ينوه بدور المجلس الوطني لحقوق الانسان لإنجازه (...)

اقرأ المزيد

31-05-2018

منتدى حقوق الإنسان : حتمية المساواة

اقرأ المزيد

26-04-2018

المجلس الوطني لحقوق الإنسان والدرك الملكي ينظمان برنامجا تكوينيا حول اختصاصات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات

العدد الرابع

مقاربة النوع في مسار العدالة الانتقالية بالمغرب: الواقع والآفاق

في إطار تفعيل توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، خاصة في شقها المتعلق بالنهوض بحقوق المرأة وبشراكة مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، نظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ندوة وطنية حول مقاربة النوع في مسار العدالة الانتقالية بالمغرب: الواقع والآفاق، وذلك يوم 25 نونبر 2008 بمدينة الرباط.

اقرأ المزيد

منشورات

أصدر المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان تقريره السنوي حول وضعية حقوق الإنسان وحصيلة وآفاق عمله برسم سنة 2007 وكذا التقرير النهائي حول ملاحظة الانتخابات التشريعية لسنة 2007. النسختان معا متوفرتان الآن باللغة العربية في نافذة "المنشورات" بالموقع الإلكتروني للمجلس.

اقرأ المزيد

افتتاحية

يعد الاحتفال بالذكرى الستينية للإعلان العالمي لحقوق الإنسان مناسبة لتقييم وضعية ومسار ولطرح السؤال حول دور الفاعلين ولرسم ملامح التحديات المستقبلية. كما أنها لحظة لمناقشة كونية المقاربة الحقوقية وعدم قابليتها للتجزيء.

اقرأ المزيد

المجلس يشارك في المنتدى الإقليمي حول الارتقاء بحقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب

شاركت السيدة فطوم قدامة، عضوة المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان ومقررة مجموعة العمل الخاصة بحماية حقوق الإنسان، في المنتدى الإقليمي حول الارتقاء بحقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب، المنظم من قبل مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك خلال الفترة الممتدة من27 إلى 29 أكتوبر 2008 بالعاصمة الأردنية عمان.

اقرأ المزيد

مفكرة

بتعاون مع المركز الدولي للعدالة الانتقالية، ينظم المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان وجمعية ضحايا معتقل تازمامارت ورشة حول "الحفظ الإيجابي للذاكرة: تازمامارت: نموذجا"، وذلك يوم 22 دجنبر 2008 بمدينة الرباط.

اقرأ المزيد

حوار مع السيد الزينبي حول إعادة تأهيل مراكز الاعتقال السري

بدأ الجانب المتعلق بالذاكرة يتشكل في برامج جبر الضرر الجماعي، حيث وقع المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان على اتفاقية مع وزارة الإسكان من أجل إعادة تأهيل مراكز الاعتقال وتحويلها إلى فضاءات للذاكرة، ما هي المراكز المعنية؟

اقرأ المزيد