أنتم هنا : الرئيسيةالتعاون والعلاقات الخارجيةالشركاء على المستوى الدولياتفاقية تعاون بين المجلس والمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بليبيا

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

05-06-2018

مونديال 2026: فريق عمل "الفيفا" ينوه بدور المجلس الوطني لحقوق الانسان لإنجازه (...)

اقرأ المزيد

31-05-2018

منتدى حقوق الإنسان : حتمية المساواة

اقرأ المزيد

26-04-2018

المجلس الوطني لحقوق الإنسان والدرك الملكي ينظمان برنامجا تكوينيا حول اختصاصات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

اتفاقية تعاون بين المجلس والمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بليبيا

 

وقع المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بليبيا في 16 يونيو 2013  اتفاقية تعاون هدفها إرساء تعاون وثيق بين المؤسستين من أجل المساهمة في تقويتهما كهيئتين مستقلتين بالإضافة تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والنهوض بها في مجتمعيهما والتعاون من أجل إنشاء المؤسسات الوطنية وتعزيزها للنهوض بحقوق الإنسان وحمايتها في جميع أنحاء العالم.

كما تهدف الاتفاقية إلى مضافرة الجهود والموارد وتبادل وتقاسم التجارب المتعلقة بتدريب الموظفين والنهوض بالتعاون بين المؤسسات الوطنية العربية لحقوق الإنسان ونظيراتها في القارتين الإفريقية والأوروبية فضلا عن تبادل الخبرات والتجارب والممارسات الفضلى من أجل مواكبة مسلسل العدالة الإنتقالية في كلا البلدين.

ويشمل التعاون بين  الطرفين :

-         تبادل المساعدة التقنية في معالجة القضايا المتعلقة باختصاصات المؤسستين والنهوض بتقاسم المعلومات والتعاون العلمي والتكنولوجي وتبادل الإصدارات ذات الإهتمام المشترك.

-         تقاسم التجارب في القضايا المتعلقة بالتحقيق في الشكاوى ومعالجتها.

-         بلورة مشاريع مؤسساتية تخول للطرفين تطوير استراتيجيات لحماية حقوق الإنسان والنهوض بها استنادا على الآليات الدولية المصادق عليها من قبل دولتيهما، آخذين بعين الاعتبار حقوق ومصالح مواطنيهما.

-         تبادل التجارب بشأن ملاءمة التشريع الوطني مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان لتحقيق إعمال صحيح لها؛ وكذا تبادل التجارب بشأن القضايا ذات الإهتمام المشترك لكلتا المؤسستين.

-         النهوض بالتعاون في جميع القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.

أعلى الصفحة