أنتم هنا : الرئيسيةالتعاون والعلاقات الخارجيةالعلاقات الخارجيةالحوار العربي الأوروبي لحقوق الإنسان

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

05-06-2018

مونديال 2026: فريق عمل "الفيفا" ينوه بدور المجلس الوطني لحقوق الانسان لإنجازه (...)

اقرأ المزيد

31-05-2018

منتدى حقوق الإنسان : حتمية المساواة

اقرأ المزيد

26-04-2018

المجلس الوطني لحقوق الإنسان والدرك الملكي ينظمان برنامجا تكوينيا حول اختصاصات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

الحوار العربي الأوروبي لحقوق الإنسان

 

الحوار العربي الأوروبي لحقوق الإنسان هو عبارة عن شبكة تضم مجموعة من المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في المنطقتين العربية والأوروبية (ما بين مؤسسات لها صفة عضو كامل العضوية ومراقب)

ويضم الحوار 14 مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان، سبعة منها تنحدر من المنطقة العربية وسبعة أخرى من أوروبا، بالإضافة إلى هيئتين أوروبيتين للمساواة، ومؤسستين متخصصتين في البحث، ومؤسستين من الاتحاد الأوروبي، ووكالتين من الأمم المتحدة والشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان.

ويهدف الحوار إلى تعزيز وتشجيع التفاهم بين أوروبا والعالم العربي حول قضايا حقوق الإنسان. ولتحقيق هذا الهدف، تروم إستراتيجية الحوار إطلاق مسلسل لتطوير عمل المؤسسات الوطنية في المنطقتين العربية والأوروبية، وبناء القدرات في مجال حقوق الإنسان من خلال الشراكات والتعاون حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد نظم في إطار الحوار، العديد من اللقاءات رفيعة المستوى وعدد من لقاءات مجموعات العمل المنبثقة عنه لمناقشة القضايا والانشغالات المرتبطة بحقوق الإنسان : الحق في الولوج إلى المعلومات، وتدابير مكافحة الإرهاب، والتمييز، والهجرة والعمال المهاجرين ، وحقوق المرأة والمساواة، التعذيب وسيادة القانون...

هكذا، تم تنظيم جملة من اللقاءات رفيعة المستوى انكبت على مواضيع وإشكاليات حقوقية : "الإرهاب وحقوق الإنسان" (بالعاصمة الأردنية عمان-  أبريل 2007)، "التمييز" (كوبنهغن - أكتوبر 2007) ، "الهجرة وحقوق الإنسان" (الرباط - ماي 2007)، "حقوق العمال المهاجرين" (بلاهاي - مارس 2009)،"حقوق المرأة"، (الدوحة  -مارس 2010) "التعذيب وسيادة القانون"،(برلين - ماي 2011 )، " حق المشاركة في الشؤون العامة " (الجزائر - أكتوبر 2012).

 

أعلى الصفحة