النشرة الإخبارية

المستجدات

01-07-2022

خلال مؤتمر مجلس أوروبا بستراسبورغ : آمنة بوعياش تترافع من أجل شراكة شمال-جنوب (...)

اقرأ المزيد

28-06-2022

جنيف: المجلس يشارك في لقاء رفيع المستوى حول "مكافحة التأثيرات السلبية للأخبار (...)

اقرأ المزيد

28-06-2022

الدورة 50 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف: نقاش حول حقوق المرأة وأنظمة التكفل والدعم (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

نداء من أجل المشاركة

نداء من أجل مشاركة منظمات المجتمع المدني في لجنة متابعة إعمال الأرضية المواطنة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان ولجنة الإشراف على إعداد خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان يعلن المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، وهو بصدد تشكيل لجنة الإشراف على مسلسل إعداد خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان قيد الإعداد ولجنة متابعة إعمال الأرضية المواطنة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان المعدة والمتبناة رسميا من قبل الحكومة، عن فتح باب الترشيحات أمام جميع الجمعيات المغربية الراغبة في المشاركة في هاتين البنيتين. ويجذر أن يتمتع المرشحون (ات) المقترحون من قبل الجمعيات بمؤهلات وكفاءات ليس فقط في مجال حقوق الإنسان ولكن أيضا في مجالات التعبئة والمرافعة وقيادة المشاريع.

وستتكلف هاتين اللجنتين بمهمة عامة تتجلي في بلورة وتنسيق وإعمال خطة العمل الوطنية والأرضية المواطنة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان.

ويتضمن ملف المشاركة مهام ومعايير تشكيل هاتين اللجنتين، كما سيشرف على عملية الإنتقاء لجنة مكونة من الشخصيات التي تم تعيينها إبان الورشة التشاورية المنظمة بالمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان يوم 16 يونيو 2008 بالإضافة إلى شخصيات أخرى سيعينها المجلس.

الآجال وسحب الملف

تبعث ملفات المشاركة أو توضع بمقر مركز التوثيق والإعلام والتكوين في مجال حقوق الإنسان، الكائن برقم 10 زنقة شلال أوزود، أكدال، الرباط أو عبر البريد الإلكتروني [cdifdh@ccdh.org.ma->cdifdh@ccdh.org.ma ] وذلك قبل 28 أكتوبر 2008

يمكن الإطلاع وتحميل ملف المشاركة بالموقع الإلكتروني للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، وموقع مركز التوثيق والإعلام والتكوين في مجال حقوق الإنسان وموقع جمعية "تنمية".

- تحميل الملف

أعلى الصفحة