الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

13-01-2018

افتتاح المؤتمر الوطني الثاني عشر لجمعية محاربة السيدا بمشاركة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد

08-01-2018

تقاسم الخبرات والتجارب بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمؤسستين الوطنيتين (...)

اقرأ المزيد

04-01-2018

منجز المجلس الوطني لحقوق الإنسان 2011-2017

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

مذكرة حول التشكيلة الأولى لمجلس مغاربة الخارج

بسم الله الرحمن الرحيم

مولاي صاحب الجلالة،

بعد تقديم آيات الإخلاص والوفاء، يتشرف خادمكم، رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، بأن يرفع إلى سدتكم العالية بالله قوائم بمرشحي المجلس لعضوية مجلس مغاربة الخارج الذي تعتزمون جلالتكم تنصيبه خلال الأيام المقبلة.

تضم القائمة الأولى يا مولاي خمسا وثلاثين إسما تشكل في مجملها خير ما استطعنا أن نتوصل إليه بعد تنقيبات واتصالات دامت شهورا، وكذلك بعد مشاورات متعددة مع السلطات المعنية، مستنيرين بتوجيهاتكم السامية، ومستحضرين حرصكم على أن تراعى في تشكيلة المجلس معايير التمثيلية بجميع أبعادها (الشخصية، والجغرافية، والمتعلقة بالنوع و بالجيل) والكفاءة، والنزاهة والفعالية.

ولا أخفيكم، يا مولاي، أنه كلما ضيقنا دائرة الترشيح لعضوية المجلس المرتقب، كلما صعب علينا أن نأخذ بعين الاعتبار بكيفية متوازنة كل المعايير التي أشارت إلينا بها جلالتكم. لهذا تجرأنا فوضعنا تحت أنظاركم السامية قائمتين إضافيتين، الأولى تحمل خمسة عشر إسما، والثانية تحمل عشرين إسما، أي بمجموع خمس وثلاثين إسما إحتياطيا.

نرجو، يا مولاي، أن تنال ثمرة مجهودنا هذه رضاكم الغالي. لقد كان حافزنا الوحيد خلال اشتغالنا على هذا الملف الذي شرفتنا جلالتكم أيما تشريف بتكليفنا به، وسيظل، هو خدمة جلالتكم وخدمة المشروع المجتمعي النهضوي العظيم الذي تقودونه.

دمتم جلالتكم ذخرا لهذا الوطن،وحفظكم الله وأيدكم، وأقر عينكم بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وشد أزركم بصنوكم السعيد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وحفظكم في باقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب.

والسلام على المقام العالي بالله ورحمته تعالى وبركاته.

وحرر بالرباط في 05 ذي الحجة 1428هـ الموافق 15 دجنبر 2007م

رئيس المجلس

أحمد حرزني

أعلى الصفحة