أنتم هنا : الرئيسيةعناوينcop22 arمؤتمر المناخ (كوب 22): ندوة دولية حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التغيرات المناخية

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

13-01-2018

افتتاح المؤتمر الوطني الثاني عشر لجمعية محاربة السيدا بمشاركة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد

08-01-2018

تقاسم الخبرات والتجارب بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمؤسستين الوطنيتين (...)

اقرأ المزيد

04-01-2018

منجز المجلس الوطني لحقوق الإنسان 2011-2017

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

مؤتمر المناخ (كوب 22): ندوة دولية حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التغيرات المناخية

ينظم المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بشراكة مع التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والجمعية الفرانكفونية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وبدعم من الإتحاد الأوربي، ندوة دولية تحت عنوان: "أي دور للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في رصد تفعيل التزامات الدول في إطار أهداف التنمية المستدامة واتفاق باريس حول التغيرات المناخية؟"، وذلك يوم الأحد 6 نونبر 2016 بمراكش.

يعتبر موضوع البيئة قضية أساسية في مجال التنمية المستدامة، ذلك أن "خطة التنمية المستدامة 2030" تقيم ترابطا قويا بين أهداف التنمية المستدامة وحقوق الإنسان. كما أنها تشمل مكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري حيث تحث على اتخاذ إجراءات فورية لمكافحة تغير المناخ ونتائجه.

وتتناول المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، من خلال التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية، هذا الموضوع من أجل المساهمة في محاربة التغيرات المناخية وتفعيل أهداف التنمية المستدامة، وفقا لمقاربة قائمة على حقوق الإنسان.

وانطلاقا من ذلك، يهدف هذا اللقاء إلى إبراز دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تنفيذ خطة 2030 للتنمية المستدامة في ما يعلق بالتغيرات المناخية، كما يصبوا إلى فتح آفاق جديدة للمؤسسات الوطنية في مجال مكافحة التغيرات المناخية، من خلال التعاون مع شركاء استراتيجيين (الحكومات، المنظمات الدولية، المجتمع المدني والشركات...).

ويضم برنامج هذا اللقاء أربع موائد مستديرة تتناول: "أهداف التنمية المستدامة وتغير المناخ، أي دور للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان؟"، "كيفية تطوير التفاعل والتعاون بين المؤسسات الوطنية والجهات المعنية الأخرى من أجل التصدي لتغير المناخ"، "كيفية دمج بعد حقوق الإنسان في مفاوضات مؤتمر الأطراف بشأن تغير المناخ"، و"المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان: المساهمات ووجهات النظر".

وستتميز الجلسة الافتتاحية، التي ستنطلق ابتداء من التاسعة صباحا بفندق كنزي فرح بمراكش، بحضور عدد من الفعاليات الوطنية والدولية، منها، السيد إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والسيد روبرت جوي، سفير، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، والسيدة أدريانا موريو روين، كبيرة المفاوضين عن كوستا ريكا، اتفاقية الأمم المتحدة الإطار بشأن تغير المناخ (UNFCCC) السيد ألان ميلر، المبعوث الخاص للتحالف الدولي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (GANHRI).

 تحميل الورقة التقديمية للقاء

تحميل البرنامج

 تذكير

 تذكير

النشاط: ندوة دولية حول "دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في رصد تفعيل التزامات الدول في إطار أهداف التنمية المستدامة واتفاق باريس حول التغيرات المناخية"

التاريخ والتوقيت: 6 نونبر 2016 ابتداء من الساعة 9 صباحا

المكان: فندق كنزي فرح بمراكش

للاتصال: مديرية التواصل بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان (0662762325)

أعلى الصفحة