أنتم هنا : الرئيسيةاللجان الجهويةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطانطان- كلميم

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-04-2017

لقاء للسيد اليزمي مع شباب وفاعلين من المجتمع المدني حول حقوق الإنسان بالمغرب (...)

اقرأ المزيد

30-03-2017

رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان يختتم ورشة حول النهوض بحقوق الإنسان بالمغرب (...)

اقرأ المزيد

18-03-2017

المغرب ضيف شرف بمعرض الكتاب بباريس

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطانطان- كلميم

يشمل الاختصاص الترابي للجنة الجهويه لحقوق الإنسان بطانطان-كلميم الأقاليم و العمالات التالية : كلميم، سيدي إفني، طنطان و أسا-الزاك.

توفيق برديجي : رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لطانطان-كلميم

 

 
 
 
جمال الوحداني
 
حاصل على الإجازة في الدراسات الإنجليزية ويشتغل بالقطاع الخاص. 
السيد الوهداني ناشط في العديد من جمعيات التنمية وهو عضو بالمركز المغربي لحقوق الإنسان بسيدي إفني وعضو بالهيئة الوطنية لحماية المال العام وعضو منتدى الشباب المغربي للألفية الثالثة.
 
 
 
 
 
 
 
 
حيجب التامك
 
تخرجت من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدار البيضاء وحصلت على الماستر تخصص إعلام من معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة. وتشتغل حاليا صحفية بقناة العيون الجهوية، قسم الأخبار. 
 
 
 
 
 
 
 
خديجة بكريمي
 
حاصلة على الإجازة في الأدب العربي من كلية ابن زهر بأكادير وعضو مجلس العلماء بكلميم. 
 
 
 
رجاء حباد
 
حاصلة على الماستر في تدبير الجودة من المدرسة المحمدية للمهندسين وعلى الدكتوراه. تشغل السيدة رجاء منصب رئيسة جهوية لمصلحة تدبير الجودة بالمديرية الجهوية بمعهد التكوين المهني وإنعاش الشغل بالسمارة. اشتغلت كذلك منسقة جهوية لبرنامج "أجندة 21"، بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية "PNUD" و وكالة إنعاش أقاليم الجنوب "َAPDS". 
السيدة رجاء حباد عضو بمجموعة من الجمعيات المهتمة بالتنمية والبيئة والمرأة والطفل.
 
 
 
 
 
 
 
 
رشيد صوابي
 
بعد تخرجه من مركز تكوين المعلمين بطاطا، اشتغل السيد صوابي، منذ سنة 2002، أستاذا للتعليم الابتدائي. هو عضو بالشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة "أزطا أمازيغ" (الآن رئيس فرع الشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة ببويزكارن). السيد صوابي عضو كذلك بفضاء الجنوب تنمية -ديمقراطية- تشارك ( شبكة جمعوية بجهة كلميم السمارة)، وكذلك عضو بجمعية "تمونت"  للتنمية والثقافة والرياضة والشؤون الاجتماعية ب"افرض الاخصاص" اقليم سيدي افني.
 
 
 
 
 
 
 
 
عبد الخالق حجاج 
 
حاصل على شهادة الدراسات العليا المعمقة في القانون الخاص (تخصص قضاء الأسرة). بعد نيله شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة وتكوين دام سنتين بالمعهد العالي للقضاء بصفته ملحقا قضائيا، تم تعيينه قاضيا بالمحكمة الابتدائية بتارودانت سنة 2009 وبعد ذلك بالمحكمة الابتدائية بكلميم سنة 2010.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عبد العزيز حمداتي
 
بعد حصوله على الإجازة، شعبة العلاقات الدولية في الحقوق اشتغل محاميا. هو مؤسس ورئيس سابق لجمعية تنمية الفضاء القروي لتارمكيست.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
عبد الله بادو
 
مفتش متدرب بمركز تكوين مفتشي التعليم، وخريج مركز تكوين المعلمين. وقد تابع، مدة سنتين، دراساته في علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية. كما أنه حاصل على شهادة مكون في هندسة التنمية الاجتماعية الذي ينظمه معهد تكوين العاملين في مجال التنمية، كما سهر على تأطير وتنشيط عدة ورشات تكوينية حول الطرق الجديدة للنهوض بحقوق الإنسان، الحكامة الجمعوية وإعداد المشاريع. 
في المجال الجمعوي، السيد بادو عضو مؤسس للشبكة الأمازيغية من أجل المواطنة "أزطا" وشبكة المكونين في مجال هندسة التنمية، فضلا على أنه عضو مؤسس لمنتدى بدائل المغرب  (FMAS).   
 
 
 
 
 
عبد الهادي دريدر
 
بعد تخرجه من مركز تكوين المعلمين اشتغل أستاذا بالتعليم الابتدائي. السيد دريدر عضو بلجنة متابعة "أجندة 21" بكلميم ومنسق منتدى الشباب المغربي من أجل الألفية الثالثة. ترأس سابقا منتدى مبادرات للتنشيط والتواصل وكان كاتبا عاما بجمعية تواغيل للتنمية بكلميم. هو عضو بالمنتدى المدني الديمقراطي المغربي بكلميم ومكتب "فضاء الجنوب للتنمية والديمقراطية" ببويزاكارن.
شارك في عدة دورات تدريبية حول التسيير الإداري للجمعيات والتواصل الداخلي وفي منتديات اجتماعية وشبابية في المغرب وفي الخارج.شارك في عدة دورات تدريبية حول التسيير الإداري للجمعيات والتواصل الداخلي وفي منتديات اجتماعية وشبابية في المغرب وفي الخارج.
 
 
 
عبد الوهاب لمديميغ
 
حاصل على الإجازة في القانون الخاص ويشتغل محاميا منذ سنة 2002. وهو في صدد تحضير الماستر في القانون الخاص بمعهد الأبحاث والدراسات بالقاهرة، مصر.
تقلد السيد المدميغ عدة مسؤوليات في المجال الجمعوي، كعضو في المكتب المسير لمنتدى شباب المحامين بأكادير ونائب رئيس الجمعية المغربية للتربية الأساسية ومحاربة الأمية، وعضو بالجمعية المغربية لحماية حقوق المستهلك وعضو شرفي بجمعية رجال البحر وجمعية ذوي الاحتياجات الخاصة بكلميم.
 
 
 
 
 
 
 
القريشي فاطمتو
 
حاصلة على الإجازة في علم الاجتماع وفي طور التكوين الجامعي بالدراسات العليا بمصر.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
محمد جرو
 
موظف بوزارة الشباب والرياضة وصحفي. حاصل على دبلوم المعهد العالي للصحافة والتواصل ودبلوم مدرب مخيمات. السيد جرو عضو مؤسس لفروع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالصحراء وعضو سابق لمكتبها الجهوي. 
قد أشرف السيد جرو، الذي هو أيضا مسؤول نقابي، على تأطير وتنشيط عدة ورشات تكوينية كما شارك في عملية ملاحظة الانتخابات.
 
 
 
 
 

 
محمد علي الحيسن
 
السيد الحيسن متصرف بوزارة الصحة، مندوبية وزارة الصحة بطانطان. حصل على دبلوم الدراسات العليا المعمقة في علم السياسة والقانون الدستوري من جامعة القاضي عياض بمراكش. وهو على رأس منتدى الرأي لحقوق الإنسان والتنمية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
محمد غمري
 
تخرج السيد الغمري من المدرسة الوطنية للإدارة العامة. وهو متخصص في القانون ووسيط إقليمي  بالجنوب. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
ناديا أباهي

 

حاصلة على دبلوم تقني في مجال المعلوميات وتشتغل كاتبة بوكالة الصناعة التقليدية بسيدي إفني ومستشارة في مجال التنمية الاجتماعية ومقاربة النوع.
في المجال الجمعوي، تترأس السيدة اباهي "الجمعية النسوية البعمرانية للتنمية الاجتماعية" وجمعية "مبادرات حي لالة مريم". وهي، فضلا عن ذلك، عضو باللجنة المحلية للتنمية الاجتماعية بالجماعة الحضرية بسيدي إفني والمركز المدمج  لتنمية المهارات.
 
 
 
 
 
 
 
  • ابراهيم الغزال
  • ادريس الكمراني
  • البتول لمديميغ
  • بشري  إكدر 
  • جميلة الوزاني 
  • رمضان ميارة
  • سلم تيروز
  • عبد الرحمن خواجة 
  • عبد المالك ليديغبي
  • العزة بيروك
  • عمر الحلا
  • محفوظ بونعاج
 
 
 
 
 

 

العنوان : ص.ب. 1083.تجزئة القدس رقم 677 - كلميم. المغرب

الهاتف : 00212.528.77.39.74

الفاكس : 00212.28.77.39.73

البريد الإلكتروني :  crdh.tantangoulmim@cndh.org.ma

أعلى الصفحة