أنتم هنا : الرئيسيةاللجان الجهويةاللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

16-01-2017

تسليم الرسالة المفتوحة حول "وقف الإشادة بالإرهاب" لرئيس المجلس الوطني لحقوق (...)

اقرأ المزيد

29-11-2016

إصدارات المجلس الوطني لحقوق الإنسان المتعلقة بحماية حقوق المرأة والنهوض بها (...)

اقرأ المزيد

05-11-2016

السيد اليزمي يدعو إلى العمل على وضع الرأي العالمي في الصورة حول الديناميات التي (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات

يشمل الإختصاص الترابي للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالدار البيضاء-سطات الأقاليم والعمالات التالية : الدار البيضاء، المحمدية، بنسليمان، برشيد، الجديدة، مديونة، النواصر، سطات وسيدي بنور.

رئيسة الجهة :سميشة الرياحة

 

أحمد بردوحي 
 
مدير دار الثقافة سيدي محمد بلعربي العلوي. وهو نائب رئيس شبكة الفضاء الحر للمواطنة والتكوين والتنمية بالمحمدية ما بين سنة 2007-2016 ومنسق برنامج: تأهيل الفاعلين والمتدخلين في الشأن المحلي (2012 – 2014).
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أمبارك أفكوح 
 
يشتغل السيد أفكوح متصرفا بشركة خاصة.  وهو عضو، منذ سنة 1999، بالمجلس الوطني للمنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف والذي ترأس  فرعه بالدار البيضاء، منذ سنة 2009. كما أنه سفير شمال/غرب إفريقيا معتمد من قبل اللجنة الدولية لحقوق الإنسان منذ ماي 2010. 
 
 
 
 
 
 
 
أمين الهناوي 
 
السيد الهناوي صحفي اشتغل بجريدة العالم الرياضي سنة 2004، و عمل كذلك كمتعاون بجريدة "بيان اليوم" سنة 2005. والتحق بقسم الأخبار بالقناة الأولى سنة 2006. هو عضو بجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي الشركة الوطنية وعضو فرع البيضاء للنقابة الوطنية للصحافة المغربية.
 
 
 
 
 
 
 
 
عبد الرزاق زين العابدين
 
ذحصل السيد زين العابدين على الدكتوراه في الطب، وعلى شهادة في التنظير الباطني وتخصص في جراحة الجهاز الهضمي. ويشتغل حاليا رئيسا لمصلحة الجراحة بالمستشفى الإقليمي ببرشيد، هذا فضلا عن عمله في المجال الجمعوي.
 
 
 
 
 
 
 
عبد السلام المريني 
 
حاصل على الدكتوراه في الحقوق تخصص قانون الأعمال من كلية الحقوق بالدار البيضاء. ويشتغل محاميا بهيئة المحامين بالجديدة، مقبول أمام محكمة النقض. كما أنه أستاذ مشارك بكلية الحقوق بالدار البيضاء منذ سنة 2005 (القانون التجاري الأساسي – قانون الشركات- القانون البنكي) وبكلية الآداب بالجديدة (مدونة الأسرة). كما شغل أيضا منصب مدير الجريدة الجهوية "المحيط" في الفترة بين 2001 - 2006.
السيد المريني رئيس مؤسس لفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجديدة ورئيس سابق لنفس الفرع لفترتين، و هو أيضا كاتب عام لفرع جمعية "أصدقاء مراكز الإصلاح وإعادة الإدماج" بالجديدة.
 
 
 
 
 
 
محمد  سمهاري
 
اشتغل السيد سمهاري أستاذا لمادة الاجتماعيات بالدار البيضاء (1966-1974)، وأستاذا للغة العربية والتربية العامة بالمعهد التقني والمهني بالجزائر العاصمة (1977-1978) كما عمل في الصحافة ما بين 1984–1998. وهو عضو في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في فترة الثمانينات، ثم في المنظمة المغربية لحقوق الإنسان منذ تأسيسها، وبالمكتب الوطني للمنتدى المدني الديمقراطي المغربي، نائب الرئيس، وعضو سكرتارية الشبكة المغربية الأورو-متوسطية.
 
 
 
 
مليكة الزاكي 
 
تشتغل السيدة الزاكي أستاذة للاجتماعيات منذ سنة 1981. وهي عضو سابق بالجمعية المغربية لحقوق الإنسان. كما أشرفت على تأسيس "جمعية السناء النسائية"  بالجديدة  (1999)  التي ترأستها إلى حدود سنة 2011، كما كانت من بين المشاركين في تأسيس المرصد المغربي للعنف ضد النساء  (عيون نسائية).
 
 
 
نور الدين  زاهي
 
حاصل على دكتوراه الدولة في علم الاجتماع، ويشتغل مفتشا للتعليم الثانوي-شعبة الفلسفة. له تجربة طويلة في المجال الجمعوي تمتد  لثلاثين سنة، من خلال مشاركته في أندية سينمائية ومسرحية، وانخراطه في جمعية مدرسي الفلسفة والجمعية المغربية لعلم الاجتماع.
 
 
 
 
 
 

 

اسماعيل الكريمي 

جلال الطاهر

جمال بزفور

حورية التازي صادق 

رقية  بنجلون 

زهرة وواردي

سعيد السقاط 

عائشة الناصري 

عبد الجبار عراش

عبد الحفيظ الرحموني  

عبد الحكيم بلمداحي

فاطمة المصلوحي 

كاكو  ماجي 

محمد العزري

محمد علي اعبابو 

محمد مشان  

المختار بنعبدلاوي

مليكة غزالي 

منير بنصالح

نادية نوعام

نجاة طالب 

نعيمة  سموح

 
 

 

العنوان : ص.ب. 3106. 23 زنقة بوريد، روش نوار .الدار البيضاء. المغرب

الهاتف : 00212.522.40.03.99

الفاكس :00212.522.40.04.03

البريد الإلكتروني : crdh.casablancasettat@cndh.org.ma 

أعلى الصفحة