أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةتسليم عائدات حقوق المؤلف والناشر الخاصة بكتاب حول قصص لاجئين ومساراتهم بالمغرب لجمعية كرم

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

20-11-2017

المنتدى البرلماني الثاني للجهات : السيد اليزمي يؤكد على ضرورة "استحضار المقاربة (...)

اقرأ المزيد

20-11-2017

المنتدى البرلماني الثاني للجهات : السيد اليزمي يؤكد على ضرورة "استحضار المقاربة (...)

اقرأ المزيد

08-11-2017

المجلس الوطني لحقوق الإنسان في لقاءات على هامش مؤتمر الحادي عشر للشبكة الإفريقية (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

تسليم عائدات حقوق المؤلف والناشر الخاصة بكتاب حول قصص لاجئين ومساراتهم بالمغرب لجمعية كرم

سنة بعد صدور مؤلَف حول قصص لاجئين ومساراتهم بالمغرب، تحت عنوان "Un si long chemin, Paroles de réfugiés au Maroc" (مسار جد طويل...قصص للاجئين بالمغرب)، يعقد شركاء هذا المشروع يوم الخميس 11 ماي 2017، ابتداء من الساعة السادسة مساء، بمقر المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط، حفلا لتسليم العائدات المرتبطة بحقوق المؤلف والناشر لجمعية الكرم، بعد أن تقرر منذ إصدار الكتاب تخصيص هذه العائدات لجمعية تعمل من أجل اللاجئين.

جدير بالذكر أن جمعية كرم، التي تعمل منذ إحداثها سنة 1997 من أجل حماية الأطفال في وضعية هشة والنهوض بالحقوق التي تكفلها لهم الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، التي صادق عليها المغرب سنة 1993، قامت مؤخرا بفتح مركز استماع يتوفر على حضانة وقسم للتعليم غير النظامي لأطفال المهاجرين.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن الكتاب يسلط الضوء على قصص ثلاثين لاجئا ومساراتهم بالمغرب، قادمين من 16 بلد، بهدف تحسيس القارئ المغربي بوضعية اللاجئين ومكافحة الصور النمطية والوصم والأحكام المسبقة في حقهم.

يعيش بالمغرب اليوم حوالي 5000 لاجئ مسجل لدى المفوضية السامية للاجئين، قدموا إلى المملكة هربا من ويلات الصراعات والاضطهاد... ليبقى إذن "العيش المشترك" هو التحدي المطروح اليوم ببلد أصبح بلد مستقبلا للهجرة.

وسيتميز حفل تسليم العائدات بحضور السادة ادريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، جان بول كافالييري، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب، وعبد القادر رتناني، مدير دار نشر "لا كروازي دي شومان" وجليل بناني، مؤلف الكتاب.

تجدر الإشارة في الأخير إلى أن المؤلَف في قيد الترجمة إلى اللغتين العربية والألمانية.

أعلى الصفحة

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *