أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةطنجة: ندوة تكوينية حول القانون الدولي الإنساني والتحديات الراهنة

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

05-06-2018

مونديال 2026: فريق عمل "الفيفا" ينوه بدور المجلس الوطني لحقوق الانسان لإنجازه (...)

اقرأ المزيد

31-05-2018

منتدى حقوق الإنسان : حتمية المساواة

اقرأ المزيد

26-04-2018

المجلس الوطني لحقوق الإنسان والدرك الملكي ينظمان برنامجا تكوينيا حول اختصاصات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

طنجة: ندوة تكوينية حول القانون الدولي الإنساني والتحديات الراهنة

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة، بشراكة مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني، ندوة تكوينية حول "القانون الدولي الإنساني والتحديات الراهنة" لفائدة الهيئات والمؤسسات وفعاليات المجتمع المدني بالجهة، وذلك يوم الخميس 9 نونبر 2017 بمدينة طنجة.

ويندرج  تنظيم هذه الندوة  التكوينية في إطار مساهمة المجلس الوطني  ولجانه الجهوية في برامج دعم وتأهيل قدرات الفاعلين في مجال القانون الدولي الانساني وفق ما تنص عليه المادة 19 من الظهير المنظم لاختصاصاته.

ويضم برنامج هذه الندوة، بالإضافة إلى الكلمات الافتتاحية للسيدة فريدة الخمليشي، رئيسة اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني والسيدة سلمى الطود، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، خمسة محاور تتمثل في: "التعريف بالقانون الدولي الإنساني وعلاقته بحقوق الإنسان"، "الفئات والممتلكات المحمية في القانون الدولي الإنساني"، "الشارات المحمية في القانون الدولي الإنساني"، "آليات تطبيق القانون الدولي الإنساني على المستوى الوطني و"آليات إنفاذ القانون الدولي الإنساني ودور القضاء الجنائي الدولي".

هذا وسيقوم بتأطير هذه الدورة، التي ستنطلق أشغالها على الساعة التاسعة صباحا بفندق رويال توليب بطنجة، كل من السيد إبراهيم الكرناوي، مستشار بديوان وزير العدل، والسيدة مجيدة الزياني، أستاذة بدار الحديث الحسنية، والأستاذ محمد البزاز، أستاذ بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس.

للاتصال: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة (0539945352)

أعلى الصفحة