أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةالمعرض الدولي دبي 2020: ندوة حول "حقوق المرأة بالمغرب: نظرة تاريخية وآفاق مستقبلية"

النشرة الإخبارية

المستجدات

28-07-2022

مشاركة المجلس في أشغال مؤتمر الشبكة العربية وجمعيتها العامة 19 حول "إدماج حقوق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2022

مشاركة المجلس في المؤتمر العربي الإقليمي الرابع حول "أثر الأزمات على التمتع (...)

اقرأ المزيد

21-07-2022

إعلان طلب عروض لدعم مشاريع الجمعيات في مجال مناهضة العنف ضد النساء والفتيات (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المعرض الدولي دبي 2020: ندوة حول "حقوق المرأة بالمغرب: نظرة تاريخية وآفاق مستقبلية"

ينظم الجناح المغربي بالمعرض الدولي دبي 2020، بتعاون مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ندوة حول "حقوق المرأة بالمغرب: نظرة تاريخية وآفاق مستقبلية"، وذلك يوم الخميس 18 نونبر 2021 بفضاء المرأة.

وتروم هذه الندوة مناقشة السبل الكفيلة بتشجيع التنزيل الفعلي والكامل لمبدأ المساواة والمناصفة، على المستوى القانوني والفعلي، وتعزيز التمثيلية السياسية للمرأة واعتماد مقاربات تهدف إلى دعم الإدماج العرضاني لمقاربة النوع في السياسات العمومية، خاصة في سياق وطني وإقليمي ودولي في تطورا مستمرا.

وسيشارك في هذا اللقاء ممثلون عن الجمعيات المغربية للدفاع عن حقوق المرأة بالمغرب لمناقشة التقدم الذي تعرفه هذه القضية والتحديات التي تواجهها، وكذا سبل دعم مختلف المشاريع والمبادرات الهادفة إلى تعزيز حقوق المرأة وتجديد الدينامية التي تعرفها هذه القضية على المستوى الوطني.

كما ستتميز الندوة بالكلمة الافتتاحية للسيدة آمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومشاركة السيدة مريم العثماني، رئيسة الجمعية المغربية للتضامن مع النساء في وضعية صعبة (إنصاف) والسيدة أميمة عاشور، رئيسة منتدى جسور للمرأة المغربية، فيما ستشرف السيدة ميمونة السيد، رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الداخلة-وادي الذهب على تسيير أشغاها. 

تجدر الإشارة إلى أن البث المباشر لهذه الندوة سيكون متاحا على صفحة الفيسبوك الخاصة بالجناح المغربي بالمعرض الدولي دبي 2020 (Morocco Expo 2020 Dubai) وصفحة الفيسبوك الخاصة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، وذلك يوم الخميس 18 نونبر 2021 انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال بتوقيت المغرب GMT+1 (السادسة مساء بتوقيت دبي GMT+4).

 

أعلى الصفحة