أنتم هنا : الرئيسيةعناوينالأنشطةبلاغات صحفيةدورة تكوينية لفائدة موظفي المؤسسة السجنية لبويزكارن

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

03-04-2017

لقاء للسيد اليزمي مع شباب وفاعلين من المجتمع المدني حول حقوق الإنسان بالمغرب (...)

اقرأ المزيد

30-03-2017

رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان يختتم ورشة حول النهوض بحقوق الإنسان بالمغرب (...)

اقرأ المزيد

18-03-2017

المغرب ضيف شرف بمعرض الكتاب بباريس

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

دورة تكوينية لفائدة موظفي المؤسسة السجنية لبويزكارن

 

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطانطان-كلميم دورة تكوينية لفائدة الموظفين العاملين بالسجن المحلي لبويزكارن ، وذلك يوم السبت 04 مارس 2017  ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر اللجنة بكلميم .

وتندرج الدورة، التي يؤطرها السيد: توفيق برديجي، رئيس اللجنة، في إطار تنفيذ برنامج عمل هذه الأخيرة وكذا تفعيلا لتوصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان الصادرة عن تقريره الموضوعاتي تحت عنوان" أزمة السجون، مسؤولية مشتركة : 100 توصية  من أجل حماية حقوق السجناء والسجينات". كما تأتي في سياق متابعة اللقاءات التواصلية التي نظمتها اللجنة في الموضوع وما تمخض عنها من توصيات ركزت على الأهمية الأساسية لتأهيل موظفات وموظفي المؤسسة السجنية وتقوية قدراتهم في مجال حقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا، وأساسا في مجال حماية حقوق السجناء والسجينات.

وتجدر الإشارة  أيضا إلى أن هذه الدورة تندرج ضمن  سلسلة من الدورات التكوينية تعتزم اللجنة تنظيمها لفائدة هذه الفئة في مجال حقوق الإنسان من خلال تناول عدد من المحاور تهدف أساسا إلى الرفع من مؤهلات الموارد البشرية وتمكينهم من تفعيل دورهم في مجال إنفاذ القوانين بما يعزز وظيفة المؤسسة السجنية في التأهيل والإصلاح وإعادة الإدماج، كما تروم التعريف بالحقوق المكفولة للسجناء بموجب المعايير الدولية ومدى ملاءمتها مع القوانين الوطنية ومناقشة واقع المؤسسات السجنية وأوضاع السجناء بها.

  تذكير:

 النشاط : دورة تكوينية لفائدة موظفي المؤسسة السجنية لبويزكارن.

التاريخ : السبت 04 مارس 2017

 مكان النشاط : مقر اللجنة لحقوق الإنسان طانطان-كلميم

للاتصال : 05.28.77.39.74 // 05.28.77.34.33

أعلى الصفحة