أنتم هنا : الرئيسيةجنيف : المجلس يشارك في الدورة الثالثة من الجلسات المواضيعية غير الرسمية بشأن تيسير الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية

النشرة الإخبارية

المستجدات

14-03-2024

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يؤكد بجنيف على ضرورة عقد لقاءات تشاورية مع الأطفال (...)

اقرأ المزيد

13-03-2024

التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان يعبر بجنيف عن دعمه للمقاربة (...)

اقرأ المزيد

11-03-2024

الدورة 55 لمجلس حقوق الإنسان: مشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان في النقاش (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

جنيف : المجلس يشارك في الدورة الثالثة من الجلسات المواضيعية غير الرسمية بشأن تيسير الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الدورة الثالثة للجلسات المواضيعية غير الرسمية بشأن تيسير الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية وذلك يومي 19 و20 يونيو 2017 بقصر الأمم بجنيف.

وتعقد هذه الدورة، المنظمة من لدن الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، تحت شعار "التعاون الدولي وحكامة الهجرة في كل أبعادها، بما في ذلك الحدود والعبور والدخول والعودة وإعادة القبول والإدماج وإعادة الإدماج".

ويُمثلُ المجلسَ الوطني لحقوق الإنسان في هذه التظاهرة الدولية وفدٌ يترأسه السيد ادريس اليزمي، رئيس المجلس ويتكون من السيدة أمينتا بانيي، مكلفة بحقوق المهاجرين والسيدتين غزلان القباج وملك بن الصغير، إطاران بمديرية التعاون والعلاقات الخارجية بالمجلس.

ويشارك المجلس في اللقاء بوصفه نقطة اتصال مركزية على مستوى إفريقيا مكلف من لدن التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بتتبع مسار إعداد الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية، وذلك بهدف دعم مشاركة ومساهمة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان خلال كافة مراحل التشاور والمفاوضات.

وأبرز السيد عبد الحميد الجمري، مقرر لجنة الأمم المتحدة المعنية بحقوق العمال المهاجرين، في مداخلة بالمناسبة "ضرورة إشراك المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، خاصة الإفريقية في مسلسل اعتماد الاتفاق العالمي حول الهجرة". وأضاف أن هذه المؤسسات أعربت صراحة، خلال اجتماعها الأخير بالعاصمة النيجيرية نيامي في ماي الماضي، عن إرادتها الانخراط في النقاشات المفضية إلى اعتماد الاتفاق العالمي.

 

النشرة الإخبارية

التسجيل للتوصل
بالنشرة الإخبارية

النشرة الإخبارية

تمت عملية التسجيل بنجاح

Veuillez mettre la solution de cette opération mathématique simple.

الحقول المطلوبة *