أنتم هنا : الرئيسيةالمستجداتالمجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك ببلغراد في لقاء حول التغيرات المناخية

الإصدارات

النشرة الإخبارية

المستجدات

29-07-2017

الرأي الاستشاري للمجلس الوطني لحقوق الإنسان حول مشروع القانون رقم 33.17 المتعلق (...)

اقرأ المزيد

27-07-2017

نادي التربية على المواطنة وحقوق الانسان بثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل يفوز (...)

اقرأ المزيد

29-06-2017

منتدى حقوق الإنسان بمهرجان كناوة: كلمة السيد ادريس اليزمي (...)

اقرأ المزيد
الاطلاع على كل المستجدات
  • تصغير
  • تكبير

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يشارك ببلغراد في لقاء حول التغيرات المناخية

 

 

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان في يوم تواصلي حول موضوع "من الدورة 22 إلى 23 لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ : الحصيلة والآفاق" يوم 7 يونيو 2017 ببلغراد، منظم بمبادرة من سفارة المملكة المغربية بجمهورية صربيا ووزارة الفلاحة والبيئة الصربية.

ويهدف اللقاء، المنظم بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة والمنعقد بعد نحو ستة أشهر من مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP22) الذي احتضنته مدينة مراكش من 7 إلى 18 نونبر 2016، إلى خلق دينامية لتبادل الأفكار والتجارب بين المغرب وصربيا والاتحاد الأوروبي حول الإشكاليات البيئية والمناخية، وذلك بغية تحقيق أفضل فهم للرهانات التي تم تداولها في مؤتمر مراكش ومختلف التدابير الواجب اتخاذها إلى غاية سنة 2018.

ويمثل المجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد مروان طوالي، مستشار رئيس المجلس ومدير التواصل. ويقدم مداخلة في جلسة مخصصة لموضوع "الدور المتنامي للمجتمع المدني في حماية البيئة : التجربة المغربية نموذجا".

ويتميز اللقاء بمشاركة ممثلين عن الأوساط المؤسساتية والاقتصادية والجامعية والجمعوية بالمغرب وصربيا والاتحاد الأوروبي. وفضلا عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، يشارك في اللقاء من الجانب المغربي رئاسة مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ والوكالة المغربية للطاقة الشمسية والائتلاف المغربي للمناخ والتنمية المستدامة.

أعلى الصفحة